مادة الإخراج
 
- تسطيح الصورة بين الرؤية الإنسانية والسينمائية

10-العلاقة بين السينما والتليفزيون
         1-العلاقة بين لغة السينما والتليفزيون
         2-العلاقة بين الكاميرا السينمائية والتليفزيونية
         3-العلاقة بين شريط الفيلم وشريط الفيديو

30-المخرج وفريق العمل
         -المخرج
         -فريق العمل
                  1-فريق مرحلة ما قبل الانتاج
                  2-فريق مرحلة الانتاج
                  3-فريق مرحلة ما بعد الانتاج

40-المخرج والسيناريو
         1-تفسير نص السيناريو
         2-السيناريو الإخراجي
         3-السيناريو المرسوم

50-مساعدو المخرج
         -مساعد المخرج والسيناريو
         -مساعد المخرج وجداول العمل
         -فتاة السيناريو

60-المخرج وقواعد اللغه
         1-مفردات اللغة
         2-الأحجام والزوايا
                  1-الأحجام
                           1- حدود الكادربين الرؤية الإنسانية والسينمائية
                           2-الأحجام الرئيسية
                           3-الأحجام المختلفة
                                    1-تنويعات اللقطة العامة Long Shot
                                    2-تنويعات اللقطة المتوسطة Medium Shot
                                    3-تنويعات اللقطة القريبة Close Up
                           4-تغير الأحجام
                  2-الزوايا
                           1- وضع الكاميرا بين الرؤية الإنسانية والسينمائية
                           2-انواع الزوايا
         3-وجهة النظر
         4-حركات الكاميرا
                  1-حركة الكاميرا وهى مثبتة على حامل ثابت
                  2-حركة الكاميرا وهى مثبتة على حامل متحرك
                           1-الكاميرا المثبتة على جسم المصور
                           2-الكاميرا المثبتة على منصة
                           3-الكاميرا المثبتة على رافعة
                  3-حركة الكاميرا أم القطع ام الزووم
         5-التتابع
         6-اللقطة المشهدية
         7-التغطية
         8-التكوين
                  -القواعـد الأسـاسيـة للتكوين
                  -تكوين الصورة المتحركة
         9-العدسات وتكوين الكادر
                  1-العدسة قصيرة البعد البؤري
                  2-العدسة طويلة البعد البؤري
                  3-العدسة الزووم

70-المخرج وقواعد العمل
         1-قواعد عامة
         2-تكرار الحركة
         3-قواعد العمل
                  -المجموعة الاولى
                  -المجموعة الثانية
                  -المجموعة الثالثة

80-المخرج وتوجيه الكاميرا

90-المخرج ووسائل الانتقال
         -المجموعة الاولي
         -المجموعة الثانية
         -المجموعة الثالثة

100-المخرج والممثل
         1-المخرج وأداء الممثل
         2-مذاهب الاداء التمثيلي
         3-الاداء التلقائي
         4-أختيار الممثل
         5-البروفات
         6-توجية الممثل في موقع التصوير

110-المخرج والزمن والمكان
         130-المخرج والزمن
         140-المخرج والمكان

120-المخرج وتوجيه انتباه المتفرج

130-المخرج والتأثير علي المتفرج
         1-التوقع
         2-التشويق
         3-المفاجأة
         4-العنف
         5-الفكاهة
         6-مشاهد الحوار الديناميكية
         7-مشاهد الحوار الاستاتيكية
         8-مشاهد الحوار الجماعي
         9-مزيدا من التأثير علي المتفرج

150-المخرج والفيلم التسجيلي
         1-نشأت الفيلم القصير
         2-ظهور الفيلم التسجيلي
         3-مناهج الفيلم التسجيلي
         4-تحليل مناهج الفيلم التسجيلي
         5-الفرق بين الفيلم الروائى والتسجيلى