|
- تسطيح الصورة بين الرؤية الإنسانية والسينمائية
10-العلاقة بين السينما والتليفزيون
1-العلاقة بين لغة السينما والتليفزيون
2-العلاقة بين الكاميرا السينمائية والتليفزيونية
3-العلاقة بين شريط الفيلم وشريط الفيديو
30-المخرج وفريق العمل
-المخرج
-فريق العمل
1-فريق مرحلة ما قبل الانتاج
2-فريق مرحلة الانتاج
3-فريق مرحلة ما بعد الانتاج
40-المخرج والسيناريو
1-تفسير نص السيناريو
2-السيناريو الإخراجي
3-السيناريو المرسوم
50-مساعدو المخرج
-مساعد المخرج والسيناريو
-مساعد المخرج وجداول العمل
-فتاة السيناريو
60-المخرج وقواعد اللغه
1-مفردات اللغة
2-الأحجام والزوايا
1-الأحجام
1- حدود الكادربين الرؤية الإنسانية والسينمائية
2-الأحجام الرئيسية
3-الأحجام المختلفة
1-تنويعات اللقطة العامة Long Shot
2-تنويعات اللقطة المتوسطة Medium Shot
3-تنويعات اللقطة القريبة Close Up
4-تغير الأحجام
2-الزوايا
1- وضع الكاميرا بين الرؤية الإنسانية والسينمائية
2-انواع الزوايا
3-وجهة النظر
4-حركات الكاميرا
1-حركة الكاميرا وهى مثبتة على حامل ثابت
2-حركة الكاميرا وهى مثبتة على حامل متحرك
1-الكاميرا المثبتة على جسم المصور
2-الكاميرا المثبتة على منصة
3-الكاميرا المثبتة على رافعة
3-حركة الكاميرا أم القطع ام الزووم
5-التتابع
6-اللقطة المشهدية
7-التغطية
8-التكوين
1-القواعـد الأسـاسيـة للتكوين
2-لمزيداً من القواعد
3-تكوين الصورة المتحركة
70-المخرج وقواعد العمل
1-قواعد عامة
2-تكرار الحركة
3-قواعد العمل
-المجموعة الاولى
-المجموعة الثانية
-المجموعة الثالثة
80-المخرج وتوجيه الكاميرا
90-المخرج ووسائل الانتقال
-المجموعة الاولي
-المجموعة الثانية
-المجموعة الثالثة
100-المخرج والممثل
1-المخرج وأداء الممثل
2-مذاهب الاداء التمثيلي
3-الاداء التلقائي
4-أختيار الممثل
5-البروفات
6-توجية الممثل في موقع التصوير
110-المخرج والزمن والمكان
130-المخرج والزمن
140-المخرج والمكان
120-المخرج وتوجيه انتباه المتفرج
130-المخرج والتأثير علي المتفرج
1-التوقع
2-التشويق
3-المفاجأة
4-العنف
5-الفكاهة
6-مشاهد الحوار الديناميكية
7-مشاهد الحوار الاستاتيكية
8-مشاهد الحوار الجماعي
9-مزيدا من التأثير علي المتفرج
150-المخرج والفيلم التسجيلي
1-نشأة الفيلم القصير
2-ظهور الفيلم التسجيلي
3-مناهج الفيلم التسجيلي
4-تحليل مناهج الفيلم التسجيلي
5-الفرق بين الفيلم الروائى والتسجيلى
|