| 										                  وصف                   الصوت | 									                  وصف                   الصورة | م  | 
													| 										                  الموسيقى | 																					المؤثرات | 																					الحوار |  |  | 
													|  |  |  |  |  | 
                              |  |  |  | مشهد ( 6                   ) ليل / خارجى مقابر القرية
 |  | 
                              | دخول موسيقى (5 )
   |  | صوت ونيس                 الداخلى : ماهذا السر !! جعلتنى أخشى النظر إليك ....   | لقطة                   قريبة                    Close Up والكاميرا محمولةHand                   Camera  لشاهد قبر أبيه الأبيض تتحرك الكاميرا                   ناحية القبر , ويدخل ونيس من اليمين مسرعاً ثم يقف وظهره                   للكاميرا , تقترب الكاميرا فى حجم لقطة متوسطة                                     Zoom In                  , ثم يلتفت ناحية الكاميرا يتحرك يمين                   ناحية الجبل ويخبط رأسه على الصخرة  ويضع يديه على وجهه                   ويتحرك ناحية الكاميرا قطع                   Cut
 | 78 | 
                              |  |  |  | مشهد ( 7                   ) نهار/ داخلى                  بيت العائلة
 |  | 
                              | نهاية موسيقى (5 )
 |  | صوت ونيس                 الداخلى : ... ياأبى .. مامصيرى الآن الأخ :                ماهذا السر..! العلم به ذنب ..  ..
 | لقطة                   كبيرة                   L .S.                                    من زاوية منخفضة                   Low Angle للأخ يتحرك فى عمق الكادر فى غرفة ويتحرك                   يمين كادر الى أن يختفى من الكادر , ثم تتحرك الكاميرا ,                                    يظهر                   ونيس أعلى السلم فى الممر الحجرى قطع                   Cut
 | 79 | 
                              |  |  | صوت الأخ :                 والجهل به                 ذنب أكبر.. | لقطة                   متوسطةM .S.                    لونيس ينزل الممر فى اتجاه الكاميرا وتتراجع الكاميرا                   للخلف  Track -Out, ويتحرك ونيس على جانب الحائط ببطء شديد قطع                   Cut
 | 80 | 
                              |  |  | الغريب :                ذنب ؟ أى ذنب يابن العم                 ؟ انا لا أفهم هذا الكلام! الأخ : وأنا لا أفهم هدوءك !.. منذ سنوات وأنا أحمل أشياء لأيوب                 التاجر قلتم لى أنها أشياء وجدت فى الجبل .. علمتمونى ألا اسأل                 فصدقتكم .. كانت هذه طريقتنا فى الحياة .
 العم : كانت وستظل طريقتنا فى الحياة .
 الأخ : (بحدة ) ألا ترون ماذا تفعلون ؟ ألا يوجد من يقلقه ضميره                 فينطق .
 العم : انت الآن تعرف سر الدفينة .. نصيب أبيك لك أنت وأخيك , هل                 إقتسامه مع أخيك هو الذى يزعجك؟
 الأخ : إقتسام الموتى !
 | لقطة                   كبيرة                    L .S.                   للأم تجلس على أريكة خشبية يمين كادر ومتشحة بالسواد ,                   والقريب واقفاً خلف الأريكة  بينما العم جالساً بروفيل يسار                   كادر على مقعد بجوار الأريكة وينظر يمين كادر ,ويتحرك القريب                   وتبتعد الكاميرا للخلف Track - Out ليظهر الأخ يمين كادر ويقترب القريب ليقف                   بجوار العم من الناحية الأخرى , وتتحرك الكاميرا يميناً للداخل                   Pan Right , Tracking                    لتتابع الأخ ليصبح فى حجم لقطة متوسطة                    M .S.                   ,                   ثم يلتفت  لينظر                   خلفه يسار كادر , قطع                   Cut
 | 81 | 
                              |  |  | القريب : هؤلاء الذين تسميهم الموتى ليسوا إلا رماداً أو خشباً من آلاف                 السنين ... لا أحد يعرف لهم آباء أو أبناء . العم : ياسيدة الدار الكريمة .. البقية فى حياتك جئنا ألى دارك .. دار أخى                 المرحوم سليم انعزيك ونشاركك أحزانك ونقدم لك ماتطلبين .
 الأم : وجودكم وحده يعزينى ...
 | لقطة                   متوسطة                   M .S.                                    للعم والقريب واقفاً ينظرا يمين كادر , ثم ينظرا لبعضهما                   البعض , يدخل الأخ من اليمين ويقف وتتراجع الكاميرا                   Track - out ليصبحوا                   جميعاً فى حجم لقطة كبيرة                    L .S. قطع                   Cut
 | 82 | 
                              |  |  | صوت الأم :... ويشرف الدار . صوت العم : قدرك الله على إحتمال حزنك .. وأنت ياإبن أخى ماالذى                 يغلى بداخلك ؟
 | لقطة                   متوسطة M .S.                    لونيس من زاوية منخفضة                    Low Angle                   , يقف ويرجع بظهره ليستند على                   الحائط بجواره وتتحرك الكاميرا للداخل                    Track- In                   حتى يصبح فى حجم لقطة                   قريبةClose Up                    وينظر يسار كادر . قطع                   Cut
 | 83 |