welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
الأم : أنا التى ربيت أولادى .. وقد ربيتهم على الكبرياء والشموخ كالجبل .. لقطة متوسطة  M. S. للأم  يمين تنظرلأعلى يسار كادر
قطع
Cut
92
القريب : ونحن لا نقبل الإهانة فى بيت أخينا ,إنه مازال بيته ... أرجو ذلك .
الأخ : جدرانه فقط
لقطة متوسطة M .S.  للعم والقريب ينظرا يمين كادر ويقف خلفهما الأخ ناظراً فى اتجاه اليمين
قطع
Cut
93
صوت خطوات الرجال الأم : الجدران ومن تحميهم الجدران .
صوت العم : أعطنى هذه القطعة .. مثل هذه الأشياء لا يجب أن تقع عليها أى يد ... أما نحن فلننصرف الآن .. بعد إذنك ياسيدة الدار . قدرك الله على إحتمال المكتوب .
لقطة قريبة Close up للأم تلتفت وتنظر لأسفل ثم تبتعد الكاميرا للخارجTrack -Out , Tilt Down وتنزل لتتابع القريب وهو ينحنى ليأخذ القلادة , وترتفع لأعلى Tilt Up  ليصبح فى حجم لقطة متوسطةM .S.  مع العم وتتحرك الكاميرا لليسار Pan Left  لتتابعهما وهما يعبرا الأخ ويخرجوا من يمين كادر الى ممر فى عمق الكادر حيث بعض رجال القبيلة , ثم يخرجون جميعاً من يمين كادر ويظل العم واقفاًَ ويأتى رجلاً ويهمس له ثم يخرج من اليمين , و ينظر العم ناحية الكاميرا ثم يخرج من اليمين
قطع
Cut
94
الأم : أين ونيس ؟ لقطة كبيرة L. S. للأخ تتابعه الكاميرا ليصبح فى حجم لقطة قريبة مع الأم والكاميرا تتابعه للداخل Track -In  وينظر ناحية اليسار
قطع
Cut
95
الأخ : دافعت عنى عندما تكلموا عن تربيتى فقط ...
الأم : نعم .. لقد تجاوزوا حدود إحترام هذا البيت .. إذهب وإبحث عن أخيك .. هل رأيته منذ
أن ...
لقطة كبيرة L. S. للأم تجلس على الأريكة فى منتصف الكادر خافضة رأسها ثم تقف الأم ويدخل الأخ من اليمين ويصبح يسار كادر وظهره للكاميرا ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة  M. L. s. وتتابع الكاميرا الأم وهى تتحرك يساراً Pan Left وتصبح فى حجم لقطة متوسطة M .S.  وتنظر للخلف ناحية الأخ يميناً
قطع
Cut
96
الأخ : نعم .
الأم : هل تكلمت معه ؟
الأخ : نعم
الأم : تكلمت معه
الأخ : ماذا تخبئه لنا الأيام ...؟ إن عقلى المضطرب لا يقدر على الصمت ... أجيبى .. عدى معى كم جثة أنتهكت يد أبى لنأكل ؟؟
الأم : كفى .. ماذا تريد ؟؟
لقطة كبيرة L .S. لونيس فوق السلم بالممر الحجرى واقفاً فى مواجهة الكاميرا وينزل خطوة , ثم تدخل الكاميرا للداخلTrack -In  وهو يتحرك ويصبح فى حجم لقطة متوسطةM .S.  
قطع
Cut
97
الأخ : أريد الحقيقة ......الآن .
الأم : سوف تعرفها يوما ما .. أو سوف لا تعرفها أبداً ... أما الحقيقة التى اعرفها أنا فهى أنك لوثت إسم أبيك فى داره ..... لا لن يمسه أحد بسوء فى مستقره حتى ولو كان إبنه .... كان شريك أيامى .. الحقيقة ؟ .. ملعونة حقيقتك وملعون أنت لأنك أقلقت من أنتهى وأرتاح .. الآن لن يعرف الراحة أبدا.... ملعون أنت ... رحمت عيوننا نظرة الصفا .... أغرب عن وجهى أيها التعس أنا لا اعرف أسماً لك ......
لقطة متوسطةM .S.  للأم يسار كادر يدخل الأخ من اليمين وتتحرك الأم يمين كادر وتتابعها الكاميراPan Right لتصبح فى حجم لقطة كبيرة L .S. وتقف فى ركن الغرفة وتستدير لتقترب ثانية من الأخ وتتابعها الكاميرا يساراً Pan Left ويصبحا فى مواجهة بعضهما البعض , ثم تتحرك لليمين ناحية ممر وتصبح فى حجم لقطة متوسطة M .S  وتخرج من الممرووتابعها الكاميرا  Pan Right
قطع
 Cut
 
98
الأخ : ونيس ...ونيس .. لما تتباعد دائماً .
 
لقطة متوسطةM .S.  للأخ ينظر ناحية الكاميرا وجزء من وجهه مضاءاً ويتحرك ناحية اليمين
قطع
Cut
99
ونيس : لما فعلت بها كل هذا ؟؟
الأخ : إنها لا تعيش إلا فى الماضى
 
لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. للأخ يدخل من يسار كادر وونيس فى عمق الكادر ظهره للكاميرا صاعداً , ينظر الأخ ناحية يمين كادر ويستمر ونيس فى الصعود
قطع
Cut
100

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات