welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 9 )
نهار / خارجى معبد الرمسيوم
صوت باخرة عالى لقطة قريبة Close up  لرأس تمثال فرعونى
قطع
Cut
111
صوت الباخرة
صوت رياح شديدة
لقطة متوسطة M .S.  لونيس جالساً عند قدمى تمثال ضخم , خافضاً رأسه بين ركبتيه , ثم ينهض وينظر بميناً وتتابعه الكاميرا Pan Right التى تصبح فى زاوية منخفضة Low Angle, ويظهر تمثال رمسيس الثانى ممتداً فى عمق الكادر , ويقف ونيس يسار كادر
قطع
Cut
112
لقطة كبيرة L. S. للطيور فى السماء فوق المعبد وتتابعها الكاميرا يمين كادر  Pan Right
قطع
Cut
113
مشهد ( 10 )
نهار / خارجى الوادى
تلال رملية
صوت خطوات على الكثبان الرملية لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. لونيس يتحرك يميناً وتتابعه الكاميرا Pan Right , ثم تظهرن مرتديتان ملابس سوداء , ويتحركن ناحية عمق الكادر , يعبرهما ونيس ثم يلتفت يساراً فى عمق الكادر
قطع
Cut
114
لقطة متوسطة M .S. من وجهة نظر ونيس والفتاتان تنظران فى اتجاه يمين كادر , ثم يلتفتا ناحية الكاميرا ويهمسن , وتجذب إحداهن الأخرى ويتحرحن فى اتجاه عمق الكادر , وتبهط الكاميرا لأسفل على الكثبان الرملية
قطع
Cut
115
مشهد ( 11 )
نهار / خارجى النهر
صوت السفينة لقطة كبيرة L. S.  للسفينة تأتى من عمق الكادر
قطع
Cut
116
لقطة كبيرةL .S.  لأفراد القبيلة واقفين على الشاطىء فى مواجهة الكاميرا , ثم ينظر العم والقريب يمين كادر فجأة
قطع
Cut
117
العم : ماالذى جاء بهم قبل
الموعد ؟

القريب : يجب أن نبحث عن ونيس .. فهو الوحيد الذى يعرف السر .
العم : لا .. اتركوا البكاء يخلصه من طفولته ... سيعود .. عندما يدفعه الجوع والوحدة ..
العم : راقب ونيس عن بعد كالظل .. وحذارى أن يصيبه سوء ... إبحثوا عن هذا .. خادم أيوب ذى الوجه الشاحب ..
القريب : مراد!
العم : نعم .. مازال وجهه مجهولا عند حراس الجبل .
لقطة كبيرةL .S.  من زاوية مرتفعةHigh Angle   لرجل ملثم يصعد الكثبان الرملية ويقف أمام الكاميرا بينما العم فى مواجهة الكاميرا ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة قريبة M .Close Up ويهمس للعم , فيخفض العم رأسه بحزن , ثم يتحرك يمين كادر وينظر الى القريب ويصبحا فى حجم لقطة متوسطةM .S.  , ثم يتحرك العم عكس اتجاه الكاميرا ناحية العمق , ويبقى القريب فى الكادر الذى يلتفت الى العم ويتابعه بعينيه ثم يعود وينظر يمين كادر ويشير بيده .
قطع
Cut
118
صوت الباخرة يعلو القريب : إذهب وإبحث عن مراد . لقطة كبيرة L. S..  لأبناء العم الذين يتحركون وتتحرك الكاميرا لليمين فى نصف دائرة Tracking ويصبحون فى اليسار والقريب فى اليمين , ويصبحوا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S.  , ثم يخرجون من اليمين ويلتفت القريب ناحية الكاميرا وتقترب منه Zoom In ويصبح فى حجم لقطة متوسطة  M .S.
قطع
Cut
119
لقطة كبيرة L .S. للسفينة تظهر فى العمق وتتحرك يمين كادر وتتابعها الكاميرا يميناً  Pan Right
قطع
Cut
120

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات