| 										                  وصف                   الصوت | 									                  وصف                   الصورة | م  | 
													| 										                  الموسيقى | 																					المؤثرات | 																					الحوار |  |  | 
													|  |  |  |  |  | 
                              |  |  |  | مشهد (                   11 ) نهار خارجى الوادى
 |  | 
                              |  |  | صوت أولاد العم :                مراد .. مراد . مراد : توبة .. ليس لى بهذا الشأن .. اأنا مغفل لكى أستمر فى تجارة                 أيوب والآن ..؟ أسمع صوت صفارة المركب الجديد .. لقد عاد الأفندية                 بأسرع مما نتوقع .. والبدوى بك وحراسه سوف يسدون كل طريق . قولوا                 هذا لعمكم .. الحياة فى هذا المكان أصبحت تحتاج إلى رجل من نوع أخر                 .. رجل بارع ...
 إبن العم : أنت جبان .
 مراد : نعم ياسيدى... أنا جبان
 إبن العم : إذن لم لا ترحل ؟
 مراد                :                ولم أرحل ! .. هاقد جاءت سيدتى زينة لتفتح دكاناُ صغيراً قرب                 الميناء لخدمة الأفندية .. وأنا وإبنة عمى سنساعدها .. فتاة مخلصة                 .
 | لقطة                   كبيرةL .S.                    لمراد والفتاتان خلفه تسيرا يميناً                   وتخرجا من الكادر , ثم يدخل أبناء العم الثلاثة من مقدمة الكادر                   ناحية مراد الواقف فى مواجهة الكاميرا , ثم تقترب الكاميرا                                    Zoom In لمراد                   الذذى يتحرك يميناً وبجواره أحد أبناء العمومة ويصبحا فى حجم                   لقطة متوسطة لأثنين M .S. 2                   ثم ينظرا لبعضهما البعض . , ثم ينحنى مراد                   لأبن العم ويتحرك يمين كادر ناحية الفتاتان ويصبحوا فى حجم لقطة                   متوسطة لثلاثة M .S. 3                    , ينظر يسار كادر قطع                   Cut
 | 121 | 
                              |  |  | إبن العم :                متى وصلتا ..؟ لم                 تحدثنا عنهما من قبل ! مراد : ومنذ متى تسألون عن مراد الغلبان ؟ كلكم تسألون عن أيوب ..                 أيوب ..وأين أيوب الآن ..؟ فى القاهرة .. فى السويس .. فى أى مدينة                 يشاء .. وعندما يعود نجرى كلنا لنخدمه ... إنتظرا ياإبنتى العم ..                 إنهم فى غاية الشوق لرؤية أفندية القاهرة .. إعذرونى .. لا يصح                 أن أتركهما دون حماية .
 | لقطة                   متوسطة M.S.                    للأبناء العم ينظرون يمين كادر ويتحركوا ناحية مراد                   وتتابعهما الكاميرا التى تتراجع إلى الخلفTrack-out                                     ليدخل الكادر مراد من                   اليمين ويظهر جانب من وجهه , ثم يلتفت فى اتجاه الكاميرا ويتابع                   السير للأمام فى اتجاه الكاميرا التى تتراجع                   Track -out, ثم يقف ويلتفت                   ناحية أبناء العم وينحنى , ثم يتحرك وتتابعه الكاميرا يميناًPan                   Right                     وهو                   يصعد الكثبان الرملية ناحية الفتاتان قطع                                     Cut
 | 122 | 
                              |  |  |  | لقطة                   كبيرة  L .S.لأبناء العم ويصعدون الكثبان الرملية وراء مراد والفتاتان                   , وتتحرك  الكاميرا يميناً , ثم يقفون يسار كادر , وينظرون                   ناحية الكاميرا قطع                   Cut
 | 123 | 
                              |  | صوت الباخرة وماء                 النهر |  | لقطة                   كبيرة  L .S                   لونيس ينظر ناحية الباخرة التى تظهر فى العمق قطع                   Cut
 | 124 | 
                              |  |  | مراد : مزيد من أفندية القاهرة .. وبلد عائم معهم ... الغرباء الأثرياء ..                 أثرياء هم حقاً ..أياما عصيبة قادمة . وأبوك الله يرحمه حملك سراً                 ثقيلاً .... فليرقد فى سلام . 
 | لقطة                   متوسطة كبيرة                    M .L. S. لمراد وخلفه الفتاتان ينظرون يمين كادر ويشير لهن                   وتتبعنه وتسيرن عكس اتجاه الكاميرا , وتخرجن من يمين                    الكادر , ويتحرك مراد                                     Track-                   Right  وتتابعه الكاميرا                  حتى يصل الى ونيس ويصبحا فى حجم لقطة                   متوسطة قريبة’ M. Close up  ويعبره ويصبح فى مقدمة الكادر يميناً وونيس يسار                   كادر , وتتحرك الكاميرا سريعاً                   Tracking  ليصبح ونيس فى يسار كادر                   والفتاتان فى عمق الكادر يميناً  ينظر ونيس إليهما , ثم                   يأتى أبناء العمومة وتستمر الكاميرا فى متابعة Tracking                   أبناء العم                   فى حركتهم يمين كادر ويظل ونيس فى يسار كادر ناظراً الى الجميع ,                   ثم تتحرك الكاميرا يميناً                   Tracking   ليظهر مراد بروفيل فى حجم لقطة قريبة                   فى اليمين ناظرا الى ونيس قطع                    Cut
 | 125 |