welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 12 )
نهار / خارجى معبد الرمسيوم
( الأقصر )
لقطة متوسطةM .S.  لجزء من تمثال رمسيس الثانى , تقف فوقه حمامة
قطع
Cut
137
الغريب : لا وجوه لهم
ونيس : نعم .
الغريب : ولكن هناك وجه كبير فى حجم رجل .
 
لقطة كبيرة L .S.  للتمثالين يأتى الغريب من العمق مرتدياً جلباباً ويحمل على كتفه صرة  , ويقف أسفل التمثالين وينظر إليهما وتتحرك الكاميرا لليسارTracking  فيظهر ونيس جالساً خلف أحد أجزاء التماثيل وتكون الكاميرا من زاوية مرتفعةHigh Angle , ثم يأتى الغريب ويصعد فوق أحد الأعمدة  الموجودة على الأرض و يعبر ونيس الجالس ويخرج من اليمين , ثم ينظر ونيس يميناً , ثم يقف
قطع
Cut
138
لقطة قريبة Close up  من زاوية مرتفعة High Angle لوجه تمثال فرعونى ضخم راقداً على الأرض من وجهة نظر ونيس
قطع
Cut
139
ونيس : هل أنت غريب عن الجبل
الغريب : نعم .
ونيس : أليس فى الوادى عندكم مثل هؤلاء
الغريب : لا .. ألم يخيفوك يوماً ؟
ونيس : كانوا رفاق طفولتنا .. كنا نختبىء بينهم ... أنا وأخى .
لقطة قريبةClose up  للقريب ينظر فى اتجاه الكاميرا لأسفل حاملاً الصرة على كتفه , وثم يدخل ونيس الكادر من اليمين ويقف خلف القريب , ثم يتحرك ونيس خلفه يساراً ويقف ثم تتابعه الكاميراPan Left  فى لقطة قريبة Close up وهو يتحرك للخلف
قطع
Cut
140
دخول موسيقى
( 8 )
لقطة متوسطةM .S.  لكفى تمثال ملقاة على الأرض وتتحرك الكاميرا Tracking  يساراً تستعرض الكفين .
قطع
Cut
141
لقطة كبيرة L. S.  من زاوية مرتفعة high angle لونيس يتحرك بجوار التمثال وظهره للكاميرا , تلمس يده التمثال الملقى على الأرض ويتحرك ناحية عمق الكادر . يدخل الغريب من اليمين ويتحرك لخلف التمثال  ويتبعه ونيس بعد أن يلقى نظرة على التمثال يسار كادر
قطع
Cut
142
الغريب : هذه يد ضخمة تقبض على مصيرها.. لن تقرأ أبداً . لقطة كبيرة L .S. والكاميرا تتحرك لليسارTracking  لتتابع ونيس والغريب وهما يتحركان بين التماثيل المنتشرة فى المعبد . ويقفان بجوار احد التماثيل , ويخرج ونيس من يسار الكادر , بينما يبقى الغريب وينظر الى يد ضخمة لأحد  التماثيل
قطع
Cut
143
ونيس : أى مصير يقرأ فى كف من الحجر ؟
الغريب : مصير من شيدوا كل هذه  القصور التصاوير .
لقطة كبيرة L .S.  لونيس يقف يسار كادر وينظر خلفه يمين كادر , ثم يدخل الغريب من اليمين , يوقف . يتحرك ونيس للعمق وتتابعه الكاميرا Zoom In بطىء , ثم يختفى خلف أحد الأعمدة
قطع
Cut
144
الغريب : رجال يسيرون إلى لا مكان ... لقطة كبيرة L .S.  مع حركة تتبع لليمين Tracking , يخرج الغريب من خلف أحد الأعمدة الكبيرة
قطع
Cut
145
الغريب : وسفن ترحل إلى لا مكان ...وأعمدة لا ترفع سقفاً . لقطة متوسطة ِM . S .    من زاوية منخفضة  Law Angle لونيس يقترب من الكاميرا وينظر لأعلى يسار كادر , ويتحرك يساراً ويخرج من الكادر . بينما الكاميرا ترتفع لأعلى Tilt up  نحو أحد الأعمدة و تدخل الكاميرا فى Zoom In سريع للسماء التى تملاء الشاشة
قطع
Cut
146
تعلو موسيقى
( 8)
لقطة قريبةClose up  لوجه ونيس ينظر لأعلى ثم يخفض رأسه ناحية يسار الكادر
قطع
Cut
147
نهاية الموسيقى لقطة قريبة Close up لكف التمثال وتتحرك الكاميرا للخارج       Track -out
قطع
Cut
148

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات