welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   

نهاية موسيقى
(10)

البدوى : صوت النائحات من هذه  القبيلة الجبلية ...كبيرهم مات أمس .. ودفن كعادتهم عند سفح الجبل .
أحمد كمال : حدثنى عن هذه القبيلة .
البدوى : بعض الرعاة الذين يرجع تاريخهم إلى خمسة قرون .قبيلة الحربات الشهيرة .. هم لا يتركون الجبل أبداً ..ولا علاقة لهم بأهل الوادى إننى اراقبهم منذ زمن .
لقطة متوسطةM. S.  للبدوى بك يتحرك يساراً وتتابعه الكاميراPan Left  حتى يقف يسار كادر , ويظهر أحمد كمال جالساً فى مقدمة الكادر يميناً . ثم يخرج البدوى من الكادر , ثم تقترب الكاميرا من أحمد كمال فى Zoom In  وينظر فى عكس اتجاه الكاميرا ليظهر ونيس خلف الأسلاك الشائكة ويصبح فى فى بؤرة العدسةIn Focus    وينظر فى اتجاه الكاميرا
قطع 
Cut
160
البدوى : هل تعرفه ؟ لقطة متوسطة قريبة Medium Close up  لأحمد من وجهة نظر ونيس الزاوية العكسية , ويدخل البدوى من يمين كادر وينظر لأحمد الذى ينظر فى اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
161
لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. لونيس ناظراً فى اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
162
أحمد كمال : لا
البدوى : أنت !
أحمد كمال : صمتاً
لقطة متوسطةM .S.  كما لقطة
( 161 )
لأحمد كمال والبدوى
قطع
Cut
163
لقطة متوسطة كبيرة M . L. S. كما فى لقطة (162 ) ولكن الكادر لا يوجد فيه ونيس
قطع
Cut
164
مشهد (15 )
نهار / خارجى
أحد المقابر بالجبل
صوت رياح عالى لقطة متوسطة قريبةMedium Close up  لونيس يدخل الكادر وينظر عكس اتجاه الكاميرا بين جدران إحدى المقابر الفرعونية , ثم ينظر فى اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
165
صوت الرياح
 صوت الخطوات
لقطة كبيرة L .S.  من وجهة نظر ونيس لزينة الواقفة أمام أحد جدران المقبرة , ثم تتحرك يسار كادر وتدخل من وراء الجدار , تختفى , ثم يدخل ونيس الكادر من اليمين , وتتحرك الكاميرا لليسارTracking  ليظهر الممر بين المقابر وتظهر زينة فى عمق الكادر فى نهاية الممر و ثم تخرج ويتحرك ونيس ناحية العمق جرياً وتتابعه الكاميرا Zoom  سريع
قطع
Cut
166
صوت الخطوات يعلو
ينخفض صوت الرياح
لقطة قريبةClose up  لزينة تخفى وجهها وتنظر يساراً ثم تجرى ناحية العمق وتبتعد الكاميرا  Zoom -out لتصبح فى حجم لقطة كبيرة L. S.  , تدخل أحد أبواب المقبرة فى يمين كادر , يظهر ونيس فى العمق يأتى ناحية الكاميرا  ويدخل أحد الأبواب فى اليمين
قطع
Cut
167
لقطة متوسطة M .S.  لونيس الكاميرا محمولة Hand Camera تتابعه وهو يدخل إلى الممرات , ثم يقف وينظر الى يسار كادر , وتتحرك الكاميرا يساراً ليظهر ونيس من خلف الحائط , ويجرى الى أحد الممرات يسار كادر
قطع
Cut
168
لقطة قريبةclose up  لزينة بظهرها وهى تتلتفت يمين ويسار , ثم تقف
قطع
Cut
169
لقطة كبيرة L .S.  لونيس يأتى من العمق ويقف يميناً أمام أحد أبواب المقبرة
قطع
Cut
170

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات