welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
نهاية موسيقى
( 11 )
صوت خطوات زينة صوت مراد : تعالى يازينة البنات .. لا تخافى ... إننى أستطيع أن أعطى أكثر من أيوب ... سياتى أيوب اليوم ليأخذ العين الذهبية .. لقطة كبيرة L .S.  لزينة تقف فى عمق الكادر امام الممر , ثم تتقدم ناحية الكاميرا , ويظهر جزء من جسد ونيس يمين كادر ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة لإثنين M . S. 2 , ويرفع ونيس يده ليمنعها من المرور وتلقى عليه نظرة  يمين كادر, ثم يخفض يده لتعبره وتتابعها الكاميرا يساراً  Pan Left لتصبح فى حجم لقطة قريبةClose Up  وتتحرك يسار كادر وتعبر أبناء العم
قطع
Cut
178
دخول موسيقى
( 12 )
مراد : لم لا أخذها انا .. وأنا هنا معكم دائماً أخدمكم .
ونيس : خدمة وضيعة
مراد : ربما . ولكن أيوب هو الذى علمنى .. هكذا بدأ أيوب هنا .
ونيس : إحذر أن أراك يوماً فى طريقى يامراد .. لا أنت ولا أحد منكم.
إبن العم الثانى : سنلتقى
ونيس : أبداً .
إبن العم : الحربات لا تعرف سوى طريق صاعد إلى الجبل .
 
لقطة متوسطة قريبةMedium Close Up  لونيس يسار كادر ومراد يمين كادر , يلتفت ونيس ناحية مراد , ويلتفت ناحية أبناء العم فى عمق الكادر ثم يعود ناحية الكاميرا وتبتعد الكاميرا Track -Out  عنه سريعاً
قطع
Cut
179
مشهد ( 17 )
نهار / خارجى منطقة جبلية (عاصفة )
استمرار موسيقى
( 12 )
مؤثر رياح عالى
صوت العصا على جسد الغريب
الغريب : (يصرخ ) آه لقطة كبيرة  L . S. للغريب من زاوية منخفضة Low Angle وهو قادماً فى اتجاه الكاميرا  , يدخل رجلاً من يمين كادر وآخر من يسار الكادر ويمسك كل منهم عصا فى يده , ويدخل رجال أخرون ويملئون  الكادر بملابسهم السوداء , ويقع الغريب فى وسطهم , ويظهر من بين أقدامهم فى مستوى الكاميرا 180
نهاية موسيقى
( 12 )
لقطة كبيرة للجبل
قطع
Cut
181
مشهد ( 18 )
نهار / خارجى شاطىء النيل
لقطة كبيرة L. للشاطىء وتقترب سفينة من اليسار لليمين وترسو على شاطىء النيل وتتابعها الكاميرا يميناً Pan right ببطء وتقف السفينة بجوار سفينة رجال الآثار
قطع
Cut
182
لقطة متوسطة M. S. لأيوب فوق الباخرة مرتدياً معطفا حريرياً وقبعة قطيفة وعلى كتفه شالاً مزركشاً ويمسك فى يده سبحة طويلة ,ينظر يسار كادر ثم  يتحرك يمين كادر وناظراً فى اتجاه الأفق وتتابعه الكاميرا ببطء  Pan right
قطع
Cut
183
أحد الرجال : إرجع يا أيوب .. الحراس فى كل مكان . لقطة كبيرة L. S. من زاوية مرتفعةHigh Angle  لرجلان يأتيان جرياً على شاطىء النيل ناحية الكاميرا وتتابعهما الكاميرا يساراً Pan Left , ثم يقفا فى الماء
قطع
Cut
184
دخول موسيقى
( 13 )

 



 

نهاية موسيقى
(13 )

صوت : سليم الذى تعرفه قد مات .
مساعد أيوب : فلنرحل ياأيوب .. لم يعد لنا عيش هنا.
أيوب : سيأتى سليم آخر .. هذا موعدنا كل شهر ....سيأتى سليم آخر .
لقطة كبيرة L.من زاوية منخفضة Low Angle لأيوب ينظر لأسفل فى اتجاه الكاميرا وتتابعهPan Right  عندما يتحرك يمينا حتى يصل إلى مساعده الواقف على سلم الباخرة ويقترب منه أيوب ويقفا فى مواجهة بعضهما البعض , ثم يعود يسار كادر وتتابعه الكاميرا ,Pan Left حتى يقف وينظر فى اتجاه الكاميراالى الشاطىء مسنداً يديه على حافة الباخرة
قطع 
Cut
185
صوت حركة المركب فى الماء لقطة كبيرة L .S. لشاطىء النيل من زاوية مرتفعة High Angle لشبح يأتى من خلف الكثبان الرملية ناحية الكاميرا , ويدخل فى الماء ويدخل الكادر من اليسار مركباً صغيراً ويقوم الرجل بمساعدة الرجل الآخر فى جذب المركب ناحية الشاطىء ويظهر أيوب فى المركب ويجذبا المركب فى عكس اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
186
لقطة كبيرةL .S.   لرجل يأتى من وراء الكثبان الرملية مرتدياً جلباباً أسود ووجهه ملثماً  ويجرى ناحية الكاميرا
قطع
Cut
187
لقطة كبيرةL .S.  لأيوب يحمله الرجلان ويخرجا به من الماء إلى رمال الشاطىء خوفاً عليه من البلل فى اتجاه الكاميرا ويعودا ليقفا فى خلفية الكادر  ويصبح أيوب فى حجم لقطة متوسطة  M .S.
قطع
Cut
188
الرجل الملثم : إدفع ثمن هذه يا أيوب وإذهب .
أيوب : وكيف حال الشيخ سليم ؟
الرجل الملثم : مات ... ومن الخطر على أخيه أن يتحرك وهذه فى يده .
أيوب : وماذا أيضاً .
الرجل الملثم : يقول لك من الأضمن أن تبيع قطعة .. قطعة , أحوال القبيلة ليست على مايرام ..  .
صوت أيوب : وأين أولاده ...؟
الرجل الملثم : إذهب ياأيوب ولا تسألنى   .. لقد قلت مافيه الكفاية ..
لقطة كبيرة L .S. للرجل الملثم يتحرك يسار كادر ليصل إلى أيوب ويصبحا فى حجم لقطة متوسطةM .S .ويعطيه العين الذهبية , ويتحرك أيوب ليتفحصه من اليمين واليسار محاولاً معرفة وجهه .وتتابعه الكاميرا يميناً Pan Right   ثم يساراًَ ويعطيه كيس النقود , ثم تتابع الكاميرا Pan Right الرجل الملثم يمين كادر وهو يترك أيوب ليتحرك يمين كادر و يصعد فوق الكثبان الرملية وتصبح فى زاوية منخفضة Low angle , ويلتفت الرجل يسار كادر, ثم يجرى ناحية عمق الكادر
قطع
Cut
189

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات