welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 21 )
نهار/ خارجى معبد الرمسيوم
لقطة كبيرة L .S. من زاوية مرتفعةHigh Angle  لونيس يدخل الكادر من اليسار نحو تمثال رمسيس الثانى ثم ينظر ناحية الكاميرا ثم تتحرك الكاميرا يميناً Tracking مع حركة ونيس ويلتفت ثم ينظر لأسفل ناحية الكاميرا
قطع
Cut
206
دخول موسيقى
(14 )
ونيس : إنتظر .
 
لقطة متوسطة M . s. من زاوية مرتفعة High Angle  للغريب مختبىء وملابسه ممزقة يتألم , ويدخل ونيس الكادر من اليمين ويقف يسار كادر وظهره للكاميرا , ثم يتحرك الغريب لليمين ويدخل بين أحد الأعمدة
قطع
Cut
207
الغريب : الرحمة ياإبن سليم
ونيس : أعرفت الآن إسمى ...؟
ونيس : هل كانوا ثلاثة  ..؟
الغريب : لا تظن بى شراً إنى راحل ... هددونى بالقتل إذا لم أرحل قبل هذا المساء  .
ونيس : إنتظر ... ماذا يفعل هؤلاء الأفندية عند سفح الجبل ؟ لقد عملت معهم .
الغريب :  لا أعرف .. قلت لهم لا أعرف .
ونيس : لا تخشانى إنى جريح مثلك ...
الغريب : آلامى تكفينى ياإبن سليم .
ونيس : أيها الغريب ...
لقطة كبيرةL. S.  والكاميرا محHand Camera محمولة  لونيس يدخل من اليسار ويتحرك يمين ويعبر الكاميرا ليظهر الغريب يمين كادر مستنداً  على حائط المعبد , ثم يقفا فى مواجهة بعضهما البعض , يتحرك ونيس يمين كادر ويظل بظهره للكاميرا ,بينما يتراجع الغريب للخلف وهو يعرج على إحدى ساقيه ., ثم يسقط ونيس على ركبتيه راكعاً على قدميه
قطع
Cut
208
ونيس : .. آلامى هى كل العمر الذى عشته .. آلام أعجز عن فهمها .. إفصح فإن الظنون أخرجتنى من دارى , وشوهت فى رأسى ذكراه .... أقف أمام هذا الجبل عاجزاً يملؤنى صوته بالغضب وأنا لى نصيب فيه ...
أجب ! عن ماذا يبحثون فيه ..؟ عندهم كل مايوازى كل ما فى جوفه ...!
لقطة متوسطة M .S.  لونيس فى مواجهة الكاميرا من الزاوية العكسية Reverse Angle راكعاً وينظر فى اتجاهها , ثم يخفض رأسه
قطع
Cut
209
نهاية موسيقى
( 14 )
 
الغريب : يقولون أنهم يبحثون عن قوم نعيش اليوم على أطلالهم .. يسمونهم الجدود ويقرءون على الحجر كتاباتهم وأسماءهم .. ويهتمون بهم ويحافظون على ...
ونيس : كفى .. إنهم موتى .. موتى ..لا أحد يعرف لهم أباء أو أبناء . كفى ماقلت جعلت الأحجار تبدو حية أمامى ...
لقطة كبيرة L .S من وراء كتف ونيس الراكع على قدميه يمين كادر ويظهر الغريب فى عمق الكادر يساراً مستنداً على الحائط, ثم يقف ونيس فجأة ويتحرك يساراً ناحية الحائط وتتابعه الكاميرا فى Zoom  in  سريع ويصبح فى حجم لقطة متوسطة M. S> , ويسند رأسه على الحائط ثم ينظر ناحية عمق الكادر وتبتعد الكاميرا سريعاً  
Zoom out
 ليصبح  فى حجم لقطة كبيرةL .S.  ويتحرك سريعا ناحية العمق ويبحث عن الغريب الذى اختفى من الكادر و ويخرج ونيس من بين الأعمدة يميناً وتتحرك الكاميرا لتتابعه يميناً وهو يتحرك فى البهو الواسع , ثم يأتى ناحية الكاميرا ويقف
قطع
Cut
210
دخول موسيقى
 ( 15 )
لقطة كبيرة لحائط المعبد L. S. من وجهة نظر ونيس  وترتفع الكاميراTilt up  لتظهر الكتابات الهيروغليفية
قطع
Cut 
211
نهاية موسيقى
(15 )
صدى خطوات ونيس لقطة كبيرة L .S. لونيس من زاوية مرتفعةHigh Angle  الكاميرا أعلى الحائط , ويتحرك ونيس  ناحية الحائط  .
قطع
Cut
212
مشهد ( 22 )
ليل / خارجى مقابر القبيلة
دخول موسيقى
( 16 )
مراد : ياسيد ونيس ... ياسيد ونيس .
ونيس : لما جئت ورائى هنا...!
مراد : ملعون اليوم الذى جعلنى أحمل لك فيه أخبار الشؤم ( يبكى ) وملعون اليوم الأسود الذى سيؤذونك  فيه أنت الآخر .
ونيس : من الذى سيؤذينى ..؟
مراد : ملعون اليوم الذى خرجت فيه للحياة .
ونيس : قل ماعندك أو إذهب  من هنا .مراد : قبيلتك... لحمك... دمك  .. إضربنى أقتلنى .. لا أستطيع أن أقول لك .. أيها اليوم الإسود .
ونيس : تكلم يامراد .. لا تتلاعب  بالكلمات ...

مراد : اخوك رحمه الله (يبكى فى نعومة) قتلوه .
ونيس : كاذب  (ثائراً ) كيف تجرؤ على إختلاق كلامك هذا ..؟
مراد : ( فى فزع )إنها الحقيقة ؟؟ أقسم ل ..
ونيس : لا تلمسه .
مراد : انا الحقير .. الكل يكرهنى .
ونيس : فلتثبت كلامك ... من قتله ..؟ تكلم .
مراد : القارب الذى رحل به  أخوك .. قارب عليه رسم كفين كالفراشة يرسو خارج القرية ... صاحباه ينتظران أجر فعلتهما الشنيعة .


 
لقطة كبيرة L .S.  لونيس راكعاً أمام شاهد قبر أبيه وظهره للكاميرا وتبتعد الكاميرا Track -out  للخارج ويدخل مراد الكادر من اليسار ويركع على الأرض يسار كادر , ثم يقف ونيس وينظر ناحية الكاميرا يسار كادر , ويتقدم ونيس سريعاً ناحية مراد وتتحرك الكاميرا سريعاً للداخل Track -in  لتتابعه وهو يجذب مراد الذى يقف ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S.  يسار كادر ثم يلقيه بعيداً يمين كادر وتتابعه الكاميرا يميناً Pan Right  ويقع مراد على الأرض ويصبح فىحجم لقطة متوسطة M .S.  ثم يقف ثم يلقيه ونيس ثانية ويصبح ونيس فى حجم لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. ,  وهو ينحنى بجوار مراد الراقد على الأرض , ويجذبه ثانية لأعلى ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة لإثنين M .S. 2 وتقترب الكاميرا من ونيس عندما يترك مراد ويصبح فى حجم لقطة متوسطة قريبة Medium Close up  ويلتفت بدهشة وفزع , ثم يضع يديه على وجهه وينظر يسار كادر
قطع
Cut
213
نهاية موسيقى
(16 )
مراد : عمك اختفى اليوم , يقولون إنه يبحث عنك .. هو لا يأمن على السر معك .. ليس كأبيك رحمه الله ......ونيس .. ياسيد ونيس .. أنا وانت نعرف مانقصد .. لقد أرسل فى طلب أيوب .. وسيأخذ كل شىء .. كل شىء .. نعم أيوب سيأخذ كل شىء .. سيخدعك ويخدع قبيلتك مرة أخرى .. لقد فعل هذا دائماً ... جاء بى إلى هنا وحيداً و غريباً كالكلب ..... أنت شاب قوى ..  وتستطيع أن تتسلق الجبل أسرع من عمك واسرع من أيوب .. خذنى معك ..
إحسم أمرك الآن . إذا لم تفعل سيأخذ عمك كل شىء .. وإذا لم يفعل سيصل الأفندية إليه سريعاً .. وماذا يبقى لنا .ز نحن لسنا كأهل الوادى .. صدقنى أنا اعرف كيف وأين يتعامل أيوب .. كل الذهب سيكون لنا سنبيعه فى القاهرة ...
ونيس : هل رأيت الموتى يامراد ؟
مراد : ماذا ؟
؟
لقطة متوسطة M .S. لمراد من زاوية مرتفعة High Angle ينظر يساراً أعلى الكادر , ثم يقف وتتابعه الكاميرا لأعلى Tilt up , ويتحرك وتتابعه الكاميرا يسارPan Left  كادر ويقف خلف ونيس , ثم يلتفت ونيس للخلف ويتبعه مراد والكاميرا تبتعد للخارج Track -out ليصبحا فى حجم لقطة كبيرة L. S.  , ثم يدفعه ونيس  بعيداً عنه وتتابعه الكاميرا لليمين Pan Right , ويدخل مراد الكادر ثانية من اليسار وتقترب الكاميرا للداخل Track -in , ويدفعه ونيس ثانية وتتابع الكاميرا  مراد لليمين Pan Right ويصبح فى حجم لقطة متوسطة M .S. وهو يقف بجوار شاهد قبر ويلف مراد خلف الشاهد ويتحرك من وراءه ليصل الى يمين الكادر ويدخ لونيس الكادر من اليسار ويصبحا فى حجم لقطة متوسطة قريبة Medium Close up , ثم تتابع الكاميرا ونيس يسار كادرPan Left  ويعطى ظهره للكاميرا , ثم يدخل مراد من اليمين ويلتفت ونيس ناحية الكاميرا ويتراجع مراد لليمين ثم يخرج من الكادر
قطع
 Cut
 
214

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات