welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 24 )
ليل / خارجى أمام فوهة البئر بالجبل
صوت حوافر الخيل صوت : أطفئوا المشاعل لقطة كبيرة L. S.  للحراس وحاملون المشاعل
قطع
Cut
242
صوت حارس آخر : أطفئوا المشاعل أطفئوا المشاعل .
صوت ثالث : اطفئوا المشاعل .
لقطة متوسطة كبيرة M. L. S.  للحراس ملتفون والرجال ينزلون المشاعل فى الأرض
قطع
Cut
243
لقطة قريبةClose   لشعلة تنزل لأسفل وتتابعها الكاميرا لأسفل  Tilt Down
قطع
Cut
244
لقطة متوسطة قريبة Medium Close up  من زاوية منخفضة Low Angle  لمجموعة حراس ملتفون فى دائرة ينزلون المشاعل ويطفئونها
قطع
Cut
245
مشهد ( 25 )
ليل / خارجى فوهة البئر بالجبل
المساعد : رمسيس الثانى
مساعد آخر : رقم 7
المساعد : تحتمس الثانى .
لقطة متوسطة كبيرة M .L. S.  لرجل ً عند فوهة  البئر , ويجذب أحد التوابيت وتتحرك الكاميرا قليلاً لأعلى Tilt up  لتتابع التابوت مربوط بحبال ويرفع ببطء ويظهر أحد  المساعدين جالسا يدون فى الورق وينظر الى فوهة البئر , ثم ينظر لأعلى .
قطع
Cut
246
مشهد (26 )
ليل / خارجى سفح الجبل
صوت سقوط الحبال لقطة كبيرةL .S.  من زاوية منخفضة low Angle  لرجال يسقطون الحبال أسفل الجبل وتنزل الكاميرا لأسفل Tilt Down  تتابع سقوط الحبال حيث سفح الجبل ويقف مجموعة من رجال الوادى ومعهم أحد المساعدين يتابع بجوار التوابيت الموضوعة على الأرض ويقوم الرجال بتغطية أحد  التوابيت بملاءة بيضاء
قطع
Cut
247

 

مشهد ( 27 )
ليل / خارجى (قبل الفجر بقليل ) فوق الجبل
صوت خطوات لقطة كبيرة L .S. لأربعة رجال حاملين أحد التوابيت المغطاة ببملاءة ويقف أحمد كمال يتابعهم وهم ينزلون التابوت على الأرض , يقف الجنود  فى الكادر
قطع
Cut
248
صوت رياح لقطة قريبةClose up  للبدوى بك ينظر لأعلى فى اتجاه الكاميرا
قطع
Cut
249
مشهد ( 28 )
ليل / خارجى (قبل الفجر بقليل) الجبل والسفح
لقطة كبيرة L .S. من زاوية مرتفعةHigh Angle  للرجال حاملين التوابيت المغطاة بالملاءات ويتحركون عكس اتجاه الكاميرا وراء بعضهم البعض وترتفع الكاميرا قليلاً Tilt Up لأعلى ليظهر البدوى بك على جواده فى العمق يتحرك خلف موكب التوابيت
قطع
Cut
250
صوت حوافر الجواد لقطة كبيرة L .S. للبدوى ينزل بحصانه فى مقدمة الكادر , وفى الخلفية فوق قمة الجبل صف الرجال  حاملين التوابيت , يتحرك البدوى ناحية الكاميرا ثم يخرج من اليمين
قطع
Cut
251
صوت حوافر الخيل البدوى بك : إحترس , نحن نمر بمنطقة الحربات . لقطة كبيرة L. S. لسفح الجبل ويخرج البدوى من خلف الجبل ويتحرك ناحية الكاميرا التى تتحرك يميناً Tracking ويظهر أحمد كمال فوق جواد ويصبح فى يسار كادر ويأتى البدوى ناحيته ويخرج من اليمين وخلفه أحمد كمال
قطع
Cut
252
لقطة كبيرة L. S. من زاوية منخفضةLow Angle  لموكب التوابيت ويظهر الموكب سلويت مع بداية الضوء الخافت ويتحركون ببطء وهم حاملين التوابيت
قطع
Cut
253
مشهد ( 29 )
ليل / خارجى ( قبل الفجر بقليل ) منطقة قبيلة الحربات "المصاطب " 
صوت الرياح عالى لقطة كبيرة L. S. لممر بين جدران المصطبة يظهر فى عمق الكادر رجلان يأتيان ناحية الكاميرا وتتحرك الكاميرا لليمين قليلاً  Track ليظهر العم والقريب ينظرا يسار كادر وخلفهما مجموعة من رجال القبيلة
قطع
Cut
254
لقطة كبيرة L. S. لموكب التوابيت والرجال يتحركون يمين كادر وتتابعهما الكاميراPan Right  ليظهر صف التوابيت المحمولة وهم يمرون بجوار معبد هابو الذى يظهر فى خلفية الكادر
قطع
Cut
255
صوت خبطة لقطة متوسطة كبيرة M .L. S. للعم ومراد يمين كادر خلف المصطبة ينظرون فى اتجاه عمق الكادر ويظهر فى العمق موكب التوابيت ويتحرك الرجال يميناً ثم يلتفت  العم خلفه
قطع
Cut
256
صوت الخطوات لقطة متوسطة M. S.  من زاوية منخقضةLow Angle  للقريب وحوله رجال القبيلة مختبئين ويتراجعون لليمين بينما القريب ينظر يمين كادر
قطع
Cut
257
لقطة متوسطةM .S.  للبدوى على جواده يدخل الكادر من اليسار وينظر خلفه وتراجع الكاميرا قليلاً ليظهر ممر المصاطب ويتحرك لليمين ويتبعه باقى الرجال حاملين التوابيت
قطع
Cut
258
لقطة متوسطة كبيرةM .L. S.  للعم وخلفه بعض رجال القبيلة ياتون من خلف أحد الممرات وتتابع الكاميرا العم Pan Left وهو يتحرك يساراً ثم يعبرها وينظر للعمق حيث يمر الرجال الذين يحملون التوابيت , وينحنى بجواره مراد ثم يشير العم بيده يمين كادر ويترحك يمينا وينظر يسار كادر
قطع
Cut
259
لقطة كبيرةL . S,   للقريب يتحرك خلف المصطبة يساراً وتتابعه الكاميرا Pan Left ويظهر فى العمق الموكب
قطع
Cut
260
لقطة متوسطة M .S. لأبناء العم الثلاثة ينظرون يسار كادر بغضب
قطع
Cut
261
صوت حوافر الخيل العم : هاجموهم .. هذه فرصتنا الأخيرة
إبن العم : الموتى !! هل هذا عيشنا ؟
مراد : يجب ألا يرانى أحد معكم .
إبن العم : إذهب للأفندية أيها الدنس .
القريب : دعوه .
لقطة متوسطة M .S. للعم ينظر يمين كادر ثم يتحرك لليمين وتتابعه الكاميراPan Right  ليظهر أبناء العم يمين كادر ويقفوا فى مواجهته , ثم يعود الى الخلف وتتابعه الكاميرا لليسار Pan Left وينحنى بجوار مراد ويظهر فى عمق الكادر الحراس على الخيل  يجرون من اليسار الى اليمين ويخرجون من الكادر , ثم يقف مراد ويتحرك يمين كادر وتتابعه الكاميرا Pan Right ليصل الى ابناء العم وباقى رجال القبيلة , ثم يتحرك القريب لليسار ويخرج من الكادر , ويهرب مراد للعمق من خلف رجال القبيلة
قطع 
Cut
262
القريب : لقد وصلوا إلى الوادى . لقطة كبيرةL .S.  للعم راكعاً ويقترب منه القريب ويقف بجواره عكس اتجاه الكاميرا , ثم ينظر ناحية العم ويصبح بروفيل .
قطع
Cut
263

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات