welcome to the school of cinema on line

وصف الصوت

وصف الصورة

م 

الموسيقى

المؤثرات

الحوار

   
مشهد ( 30 )
فجر / خارجى معبد مدينة هابو
دخول موسيقى
(
23 )
صوت الخيل لقطة كبيرةL. S.  للموكب يتحرك و فى الخلفية يظهر المعبد . يتحرك الموكب يمين كادر وبجوارهم بسير الجنود
قطع
Cut  
264
صوت الرياح يعلو لقطة كبيرة لتمثالى أجا ممنون فى الخلفية يتحرك الموكب أمام التمثالين وتتابعهم الكاميرا يميناً وتتحركTracking -pan Right  وهم يمرون بين رجال ونساء الوادى
قطع
Cut
265
لقطة كبيرةL. S.  للنساء متشحات بالسواد تقفن وتنظرن يمين كادر وتظهر ساعات الشفق فى السماء اللون الأحمر يملاء السماء وبوادر الفجر تظهر فى الكادر
قطع
Cut
266
صوت الخيل لقطة كبيرةL. S.  لرجال الوادى يقفون فى صف طويل عكس اتجاه الكاميرا ويتحرك موكب المومياوات يمين كادر وتتحرك الكاميرا لتتابعهم  Pan Right
قطع
Cut
267
لقطة كبيرة L. S. للوادى والنساء تتقدمن من الكاميرا فوق الكثبان الرملية
قطع
Cut
268
صوت السفينة يعلو لقطة كبيرة L. S. للموكب من زاوية منخفضةLow Angle  يتحرك يمين كادر وعلى امتداد الكادر الرجال والنساء ينتشرون ويسيرون مع الموكب وتتابعهم الكاميرا يميناً , وتظهر سفينة الآثار فى الخلفية
قطع
Cut
269
لقطة متوسطة كبيرة M. L. S. لونيس من زاوية منخفضةLow Angle  ياتى من بين الجموع الى ناحية الكاميرا وتتابعه يميناًPan Right  وهو يضع يده على وجهه
قطع
Cut
270
صوت قدمى أحمد كمال لقطة كبيرة L. S. لأحمد كمال فوق السفينة يتحرك يمين وتتحرك لتتابعه الكاميرا tracking , ويلتفت لينظر ناحية الكاميرا وتظهر التوابيت على أرضية السفينة فى الدور العلوى منها
قطع
Cut
271
لقطة كبيرة L. S. من زاوية مرتفعةHigh Angle  للشاطىء ويقف الرجال والنساء يراقبون السفينة وينظرون فى اتجاه الكاميرا ويقفون فى مجموعات فى الكادر , وتتحرك الكاميرا لليمين لتتابعهTracking  البدوى بك على جواده ثم يستدير وينظر ناحية الاكميرا ويلقى التحية العسكرية
قطع
Cut
272
لقطة كبيرةL. S.  من الزاوية العكسيةReverse Angle للباخرة فى العمق تتحرك يساراً والرجال والنساء فى مجموعات واقفين عكس اتجاه الكاميرا ويتحركون ناحية السفينة
قطع
Cut
273
لقطة كبيرةL. S.  لونيس يتحرك من اليمين لليسار وينظر يساراً , ثم يقف بجوار شاطىء النهر وتتابعه الكاميرا يساراً  Pan Left
قطع
Cut
274
لقطة كبيرة جداً Extreme Long Shot للباخرة تتحرك يسار كادر والنساء على شاطىء النهر
قطع
Cut
275
لقطة متوسطةM. S.  لونيس ينظر يسار كادر ويضع يده على صدره ويضمهما , ثم يلتفت للخلف ويسير ناحيى عمق الكادر مترنحاً وتتابعه الكاديرا يمين كادرPan Right .
قطع Cut
276
لقطة كبيرة جداًextreme Long Shot  للسفينة فى العمق تتحرك يسار كادر
قطع
Cut
277
لقطة كبيرةL. S.  لشاطىء النهر من وجهة نظر السفينة تتحرك الكاميراTracking  لتتابع الجنود فوق خيولهم وهم يسيرون بجوار الشاطىء يتحركون يمين كادر
قطع
Cut
278
لقطة كبيرةL. S.,  لونيس فى خلفية الكادر يجرى مبتعداً عن الكاميرا وتبدو صفحة الماء فى المقدمة
قطع
Cut
279
نهاية الموسيقى
( 23 )
لقطة كبيرة جداً Extreme Long shot للسفينة تتحرك  فى الخلفية وفى المقدمة الكثبان الرملية على الشاطىء وتثبت الكاميرا وتظهر لوحة
" إنهض فلن تفنى
لقد نوديت بإسمك
لقد بعثت .."
280

 محتوي صفحات الموقع ملكية فكرية ومن يقوم بالإقتباس والنشر بدون ذكر المصدر سوف يتعرض للمسأله القانونية

Copyright © 2001-2011 arabfilmtvschool.edu.eg,
All Rights Reserved
Dr. Mona El Sabban

 
 فيلم أرض الخوف
 فيلم الزوجـة الثانيـة
 فيلم سواق الأتوبيس
 فيلم باب الحديد
 فيلم الفلاح الفصيح
 فيلم الحرام
 فيلم المومياء
 فيلم العزيمة
 فيلم دعاء الكروان
 فيلم ناجي العلي
 فيلم احكى يا شهرزاد
 فيلم الكيت كات