|   
                    
                  فيلم " 
                  أرض الخوف "  
                  مكتوب 
                  من على الشاشة  
                  تأليف 
                  وإخراج داوود عبد السيد  
                  .................    | 
              
                | 
                  
                  وصف 
                  الصوت | 
                  
                  وصف 
                  الصورة | م  | 
              
                | 
                  
                  الموسيقى | 
                  
                  المؤثرات | 
                  
                  الحوار |  |  | 
              
                |     
                بداية موسيقى( 1 )
 
  
 
     استمرار 
                موسيقى ( 
                1 )
 
 
                 
                 
                  استمرار
                موسيقى ( 1 )
 
                 
                 |  |  | العناوين على خلفية سوداء 
 ظهور تدريجى
 إهداء الى راجح داود
 إختفاء تدريجى
 | 1- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى الشركة العربية للإنتاج السينمائى
 تـــقدم
 إختفاء تدريجى
 | 2- | 
              
                |  |  | 
                  ظهور تدريجى أحــمد زكـــى
 اختفاء تدريجى
 | 3- | 
              
                |  |  | 
                  ظهور تدريجى فى
 أرض الخوف
 إختفاء تدريجى
 | 4- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى فيلم ل داود عبد السيد
 إختفاء تدريجى
 | 5- | 
              
                |  |  | 
                  ظهور تدريجى لأول مرة
 فـــــرح
 إختفاء تدريجى
 | 6- | 
              
                |  |  | 
                  ظهور تدريجى سامى العدل
 إختفاء تدريجى
 | 7- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى عــزت أبــو عــوف
 إختفاء تدريجى
 | 8- | 
              
                |  |  | 
                  ظهور تدريجى الفنان القدير
 حمدى غيث
 إختفاء تدريجى
 | 9- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى الفنان القدير
 عبد الرحمن أبو زهرة
 إختفاء تدريجى
 | 10- | 
              
                |  |  | 
                  ظهور تدريجىبطولة
 صـــفوة
 إختفاء تدريجى
 | 11- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى مخلص البحيرى
 يسرى العشماوى
 إختفاء تدريجى
 | 12- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى أحمد كمال
 وسام رضا
 إختفاء تدريجى
 | 13- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى محمد جبريل
 أمين شلبى
 إختفاء تدريجى
 | 14- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى فتحى عبد الوهاب
 أحمد عبد الحى
 إختفاء تدريجى
 | 15-   | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى منى حسين
 محمود العراقى
 إختفاء تدريجى
 | 16- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى المخرج المنفذ
 محمد مصطفى
 إختفاء تدريجى
 | 17- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى مهندس الصوت
 أحمد جابر
 إختفاء تدريجى
 | 18- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى المنتج الفنى
 أيمن العرب
 إختفاء تدريجى
 | 19- 
 | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى المشرف الفنى
 أنسى أبو سيف
 إختفاء تدريجى
 | 20- | 
              
                |  |  | ظهور 
                  تدريجى موسيقى
 راجح داود
 إختفاء تدريجى
 | 21- | 
              
                |  |  | ظهور تدريجى مونتاج
 عادل منير
 إختفاء تدريجى
 | 22- | 
              
                |  |  | ظهور تدريجى مدير التصوير
 سمير بهزان
 إختفاء تدريجى
 | 23- | 
              
                | 
                 |  |  | 
                  مشهد (1 )نهار / داخلى صالة بلياردو
 
 
                  ظهور تدريجىالكاميرا تتحرك بان شمال على عصيان  البلياردو . وصورة رجل 
                  يلعب بلياردوثم تتحرك الكاميرا حركة  رأسية على محورها 
                  لأسفل Tilt down على كرات البلياردو. 
                  وتظهر لوحة على خلفية الصورة .
 
 أشرف على الإنتاج
 حسين القلا
 ثم تتحرك الكاميرا على محورها الأفقى شمالاً 
                  Pan left على صورة لرجال يلعبون بلياردو . وتظهر لوحة 
                  المخرج
 
 | 
   24- | 
              
                | 
                 نهاية موسيقى
                ( 1 )
 |  | صوت 
                يحيي :" كنت قد وجدت بصعوبة عملاً ربما يكون مريحاً , ولكنه 
                مملاً . كنت أعمل فى صالة بلياردو."
 | لوحة تـأليف وإخراج
 داود عـبد السـيد
 إختفاء تدريجى
 | 25- | 
              
                |  |  |  | 
                  عنوان على 
                  خلفية سوداء(القاهرة عام 1968 )
 إختفاء تدريجى
 | 26- | 
              
                |  |  | 
 
 
 الساعى : إتأخرت ليه يا أستاذ 
                يحيي ؟
 يحيى :    لسه السكة 
                واقفة والطلبة    عاملة مظاهرات . فيه حاجة ؟
 الساعى : ظابط المباحث الجديد موجود هنا .
 يحيي : عاوز حاجة
 الساعى : أبداً . هو بيلعب على خمسة 
                فرنساوى .
   | 
                  مشهد ( 2 )نهار / 
                  داخلى صالة البلياردو
 ظهور 
                  تدريجىFade -in
 
 لقطة متوسطة
                  M.S.2 ليحيى والساعى فى مكان جانبى من 
                  الصالة . ويتحرك يحيي ناحية مدخل الباب لينظر فى يمين الكادر
 
   
                  قطع
                  Cut | 
 
 27-
 | 
              
                |  | 
 |  | 
                  لقطة متوسطة
                  M.S. من زاوية 
                   مرتفعة High Angle لعمر وهو يلعب 
                  البلياردو .
 قطع Cut
 | 28- | 
              
                |  | 
                صوت ضرب الكرة |  | 
                  لقطة متوسطة
                  M.S. من زاوية مرتفعة ليد 
                  عمر وهى 
                  تضرب كرة البلياردو .قطع
                  Cut
 | 29- | 
              
                |  |  | يحيي : مساء 
                الخير ياعمر . | 
                  لقطة متوسطة ليحيي ينظر أسفل 
                  الكادر . 
                  مبتسماًقطع Cut
 | 30- | 
              
                |  |  | عمر : مساء 
                النور . | 
                  لقطة متوسطة
                  M.S. لعمر وهو منحنى فوق مائدة 
                  البلياردو . ثم ترتفع الكاميرا لتتابعه وهو يعتدل قطع
                  Cut
 | 31- | 
              
                |  |  |  | 
                  يحيي وعمر 
                  يدخلا الكادر ليصبحا فى حجم 
                   M.S.2 . 
                  ثم ينزل عمر لأسفل من يمين الكادر .قطع Cut
 | 32- | 
              
                |  |  | يحيي : 
                مبروك قريت إسمك إمبارح فى الحركة الجديدة . | 
                  لقطة أمريكية 
                  متوسطة A.M.S.ليحيى يدخل يمين الكادر ويجلس على المقعد 
                  فى منتصف الكادر.
 قطع Cut
 | 33- | 
              
                |  |  | عمر :
                إنت جاى تلعب هنا ولاَ آيه ؟ يحيي : لأ . أنا بأشتغل هنا . إنت 
                ماتعرفش ولاً آيه ... دى تبقى كبيرة فى حقك و إنت مباحث بقى .
 | لقطة متوسطة 
                  طويلة M.L.S. لعمر .ثم تتحرك الكاميرا على محورها الأفقى يمينا لتتابع عمر ا
 ويمر عمر من شمال الكادر عابراً يحيي الجالس فى خلفية الكادر  
                  بمفرده  ويصبح عمر فى مقدمة الكادر
 قطع Cut
 | 34- | 
              
                |  |  | عمر : طب وليه مااشتغلتش محامى بالليسانس ؟
 | 
                  لقطة متوسطة 
                  M.S لعمر الذى 
                  يدخل من اليمين ليصبح فى 
                  المقدمةقطع Cut
 | 35- |